English عن التحالف اتصل بنا العدد 22- آذار / مارس 2021 الرئيسسة
مصطلحات العدد

رنين شومان

تبنى العلماء نظرية ان مجموعة الترددات الرنانة الخاصة بالمجال المغناطيسي للأرض،  لها تأثير على الإنسان وسلوكه. ومن أحد مجالات البحث المدهشة هي الطريقة التي تعمل بها الأرض مثل دائرة كهربائية عملاقة. وفي الواقع  يعتمد جسم الإنسان على هذه الترددات وعلى جاذبية الأرض لاداء العديد من الوظائف المادية.

اكتشف الفيزيائي الألماني وينفريد أوتو شومان Winfried Otto Schumann في الثلاثينيات من القرن العشرين s1930، تردد الرنان الكهرومغناطيسي الأساسي في الغلاف الجوي 7.83 هرتز، والذي يتزامن مع موجات ألفا الموجودة في المخ  البشري في وقت الراحة، وايضا حينما تحدث عملية تجديد الخلايا والشفاء. وتسمى هذه التذبذبات رنائن شومان، وأصبح من الشائع أيضًا ربط ترددات شومان بأنواع مختلفة من حالات الموجة الدماغيه. وقد ذهب البعض الى حد الربط بين تردد 7.83 هرتز، وبين حالات التنويم المغناطيسي، قابلية التأثر بالايحاء، التأمل، والزيادة في هرمونات النمو البشري.

ويشير البعض إلى ان تردد 7.83 هرتز رنائن شومان  يتشابه مع إيقاع نبضات القلب الطبيعى للأرض الام. هذا الانسجام الكهرومغناطيسي بين الأرض والمخ البشري يتزامن أيضا مع الحاجة النظرية للإنسان، باعتباره كائن مصدره الأرض، للحفاظ على التوازن مع تردد الارض الكهرومغناطيسي ، وخاصة وسط تدخل العديد من الترددات الكهرومغناطيسية الأخرى، الاكثر علوا وتأثيرا مثل تلك التي تشع من الهواتف المحمولة، وأجهزة التلفاز، وأجهزة الراديو، وما إلى ذلك، والتي يتراوح التردد بها من 30،000 هرتز إلى 300 مليار هرتز.



Back
 

All rights reserved to HIC-HLRN